اليوم .. إفتتاح إسبوع تلاوات القرآن الكريم فى إندونيسيا لإحياء شهر رمضان

المسجد العائم فى إندونيسيا
المسجد العائم فى إندونيسيا

يفتتح اليوم نائب وزير الشؤون الدينية الإندونيسى زينوت توحيد السعدي  إسبوع تلاوات القرآن الكريم على المستوى الوطني الثالث والخمسين .

سيقام حفل الإفتتاح في نصب الوحدة التذكاري  جنوب شرق سولاويزي (جنوب شرق سولاويزي) ويهدف الحدث إلى الترحيب بشهر رمضان المبارك وإحيائه.

يأخذ إفتتاح  هذا العام موضوع" خلق مجتمع متسامح ذو طابع قرآني لإندونيسيا قوية" وتم تحديد الموضوع كتذكير لأطفال الأمة بمواصلة الوراثة والاهتمام بالتنوع كالتزام مشترك لبناء إندونيسيا . 

ويحرص المشاركين في أسبوع تلاوات القرآن  على زيارة مسجد العلم والمشهور بـ« المسجد العائم »  في كنداري . 

وبدأ بناء مسجد العلم في عام 2010 بينما كان جنوب شرق سولاويزي بقيادة الحاكم نور علم ثم تم إضفاء الطابع الرسمي على إستخدامه في عام 2018.

أصبح مسجد العلم حاليًا رمزًا لكنداري ويزور هذا المسجد العديد من السكان المحليين والزواربصرف النظر عن إستخدامه للصلاة وخدمات العبادة الأخرى ، يعد هذا المسجد أيضًا مكانًا للترفيه.

يحتوي مبنى مسجد العلم على أربع مآذن ويستوحى الإلهام من برج آل خليفة في دبي وقام بتصميم المسجد  المهندس المعماري مرسي مصطفى وهو من جنوب سولاويزي  .

وأحد عوامل الجذب الأخرى لمسجد العلم هو موقعه في خليج كنداري وللوصول إلى هذا المسجد الكبير ، يجب على الزوار المرور عبر غابة المنغروف.

وقامت الحكومة الإقليمية لجنوب شرق سولاويزي باستصلاح وبناء طرق الوصول والخروج في وسط البحر لتسهيل وصول الناس إليهم. 

ليس المدخل فحسب  بل إن موقع المسجد الذي تم بناؤه على أرض مستصلحة مجهز بمنطقة كبيرة لوقوف السيارات وأصبح رمزًا للسياحة الدينية في جنوب شرق سولاويزي.

وتم تحويل كنداري Kendari Bay إلى جزيرة إصطناعية كأساس لمنطقة المسجد  وتبلغ مساحة المسجد حوالي 12692 مترًا مربعًا ، ويتكون من ثلاثة مبانٍ رئيسية هي المبنى الرئيسي والساحة المغطاة والساحة المفتوحة.

والآن مسجد العلم هو ثالث مسجد في العالم كمسجد في وسط البحر بعد أن كانت هناك مساجد مماثلة في المغرب والمملكة العربية السعودية.

ترشيحاتنا